النيابة العامة - دائرة الإعلام
افتتحت نيابة الوسطى الجزئية، ممثلة بمديرها المستشار/ ياسر المدهون، وبحضور عضوَي النيابة أ. محمد طه، و أ. صبحى برغوث، ومفتش تحقيق شرطة المحافظة الوسطى المقدم/ أحمد النبريصي، في مقر النيابة، الدورة التدريبية الثانية التي تستهدف تدريب المحقّقين في مراكز شرطة المحافظة الوسطى، تحت عنوان: (أصول التحقيق الجنائي)؛ وذلك في سياق تطوير مهارات المحققين في العمل الشرَطي؛ بغرض تجويد العمل، والارتقاء بالمستوى المهني لجهات إنفاذ القانون؛ مما يساهم برفع كفاءة المحقّقين؛ وصولاً لتحقيق العدالة الناجزة.
حيث تشمل الدورة التدريبية عدة محاور، تتمثل في تعريف المحقّقين بطبيعة عمل النيابة العامة، وأقسامها، وصلاحياتها في إدارة الملف الجزائي وصولاً للمحاكمة العادلة، بالإضافة إلى توضيح صلاحيات ومهام مأموري الضبط القضائي، وكيفية التحقيق في جرائم الاعتداء على الأشخاص والأموال.