برنامج تطوير منظومات عمل شكاوى استقبال الجمهور في النيابة العامة
>> وصف البرنامج:
نظراً لتدني مقومات البيئة الملائمة لتقديم الخدمة، وتكدس مكان انتظار المراجعين في الدائرة، والتأخير في إنجاز المعاملات بسبب ندرة توفير التقنيات واللوجستيات الفنية المتطورة والتي تناسب العمل مع الجمهور، وتكرار عمليات الصيانة والإصلاح للمكان والأجهزة والمعدات.
ووفق فكرة البرنامج، فقد كان المقترح بإنشاء وتطوير مبنى خاص للدائرة على مساحة (120)م2، على أن يتم اقتطاع هذه المساحة من الساحة الخارجية بجوار مدخل النيابة العامة، على أن يتضمن المبنى صالة تشمل قسم استقبال وانتظار للجمهور والمراجعين مزودة بالتقنيات الإلكترونية العالية، والأجهزة الكهربائية والحاسوبية، واللوجستيات والأثاث اللازم، وغرفتين للإدارة والأقسام، وغرفة للأمن، وحمام نساء وحمام رجال، ومدخل خاص للموظفين وآخر للمراجعين وذوي الاحتياجات الخاصة.
>> الهدف من البرنامج: الارتقاء بالخدمة التي تقدمها النيابة العامة للمواطنين، وتحقيق الهيبة والاستقلالية القضائية.
>> الفئة المستهدفة: جمهور النيابة من المواطنين، المحامين، الزائرين، والمؤسسات.
>> جهة التنفيذ: النيابة العامة.
>> الجهات المساندة: وزارة الأشغال وبلدية غزة.
>> موقع تنفيذ البرنامج: غزة، المقر الرئيس للنيابة العامة، مقابل الجامعة الإسلامية.
>> التكلفة التقديرية للبرنامج: 63,927$