الإدارة العامة للتفتيش القضائي في النيابة العامة تجتمع مع الإدارة العامة للطب الشرعي والمعمل الجنائي في وزارة العدل
النيابة العامة - دائرة الإعلام
اجتمعت الإدارة العامة للتفتيش القضائي في النيابة العامة، ممثلة برئيسها المستشار/ علي صرصور، وعضوَاها كل من أ. علاء مهاني، و أ. ماهر الفيومي، والمساعد القانوني أ. عبد الكريم أبو سالم، في مقر وزارة العدل، مع الإدارة العامة للطب الشرعي والمعمل الجنائي في وزارة العدل، ممثلة بمدير عام الطب الشرعي و المعمل الجنائي د. خليل حمادة، ومدير دائرة الطب الشرعي د. أحمد ضهير؛ وذلك في سياق الزيارات الميدانية و الاجتماعات التي تقوم بها مع الجهات ذات العلاقة بعمل النيابة.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة العديد من الأمور التي تخص العمل، والتي كان من أهمها: أهمية دور الطبيب الشرعي في معاينة الجثة في الجرائم التي تنتج عنها حالات الوفاة؛ لاسيما الجرائم التي تقع في أوقات المساء، وكذلك سرعة إعداد تقارير المعاينة والصفة التشريحية وإرسالها للنيابة العامة دون تأخير؛ لاسيما محافظات الجنوب، كما وتم التأكيد على ضرورة حضور الجهات المختصة فقط أثناء المعاينة والتشريح.