لجنة مكافحة التسول بمحافظة رفح تواصل جهودها للقضاء على الظاهرة المَقيتة والمُسيئة لشعبنا الفلسطيني

لجنة مكافحة التسول بمحافظة رفح تواصل جهودها للقضاء على الظاهرة المَقيتة والمُسيئة لشعبنا الفلسطيني

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

النيابة العامة – دائرة الإعلام

عقدت لجنة مكافحة التسول بمحافظة رفح، المُشكّلة من وكيل نيابة رفح الجزئية أ. قصي الأغا، ومدير الشؤون الاجتماعية بمحافظة رفح أ. علي الخطيب، وممثل وزارة الأوقاف د. علي المنشاوي، وممثل المباحث العامة الرائد/ بلال عوض الله، ونائب مدير مباحث رفح المقدم/ أيمن الرنتيسي، اجتماعاً مشتركاً؛ لتكاتُف الجهود لاجتثاث وإنهاء جريمة التسول المَقيتة؛ باعتبارها جريمة تُسيء لكرامة شعبنا الفلسطيني وتاريخه النضالي المشرّف.

وخلال الاجتماع، أكد أ. الأغا على ضرورة تكثيف الجهود وتكاملها، وسرعة التنسيق بين أعضاء اللجنة ميدانياً؛ لضبط المتسولين وإحالتهم للنيابة العامة للتصرف معهم حسب الأصول، وشدّد على عدم الاستهانة بهذه الظاهرة، وعدم إخلاء سبيل المتسولين الموقوفين قبل عرضهم على النيابة؛ باعتبارها جريمة يعاقِب عليها القانون، وتضرب الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في مقتَل.

وناقش المجتمعون آليات تقديم المساعدات من برنامج الشؤون الاجتماعية للمتسولين المحتاجين، وتكليف المباحث العامة وشرطة المرور والبلديات بمتابعة بؤَر التسول وضبط الأشخاص المتسولين وعرضهم على النيابة العامة، والتشدد مع أصحاب العَود، وتكليف ممثل الشؤون الاجتماعية بإعطاء تقرير كامل عن حالة كل متسول ومرجعيّاته الأسرية ودوافع التسول؛ للتعامل الأمثل مع الحالة حسب الأصول.