النائب العام يستقبل ثلاث مؤسسات حقوقية في لقاءات منفصلة

النائب العام يستقبل ثلاث مؤسسات حقوقية في لقاءات منفصلة
طباعة تكبير الخط تصغير الخط
استقبل النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون في ديوانه ثلاثة مؤسسات حقوقية في اطار سياسة النيابة العامة نحو رد المظالم وتعزيز سيادة القانون من خلال توسيع دائرة التعاون والعلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني ومراكز حقوق الإنسان.

وفي لقاءات منفصلة استقبل المستشار المدهون الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ومركز الضمير لحقوق الانسان ومركز مساواة لسيادة القانون واستقلال القضاء.

وقد اثنى وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على اداء النيابة العامة والاهتمام بمظالم المواطنين وسياسة الباب المفتوح التي تنتهجها النيابات كافة، وذلك في اطار احترام حقوق المواطنين والحفاظ على الحريات العامة.

فيما ناقش وفد مركز الضمير سياسة النيابة العامة فيما يتعلق بضمانات المحاكمة العادلة وسرعة الفصل في القضايا ومعالجة تكدس النزلاء في نظارات الشرطة ومراكز الاصلاح والتأهيل.

وفي سياق منفصل ناقش مركز مساواة مع النائب العام اليات الدفاع عن حقوق الضحايا والتعاون في تحقيق العدالة ودعم الجهود القانونية لانهاء الانقسام وتكريس معاني الوحدة الوطنية في كافة القطاعات.

تجدر الاشارة الى ان النيابة العامة قد انتهجت سياسات جديدة تتعلق بتعزيز الرقابة الشعبية على اعمال جهات انفاذ القانون عبر استقبال مظالم المواطنين والاستماع اليها من قبل النائب العام مباشرة دون واسطة أو وسيط ومن خلال الانفتاح على المجتمع المدني وتعزيز التعاون مع المراكز الحقوقية تحقيقا لقيم النزاهة والشفافية وسيادة القانون