أفكار إبداعية (لدي فكرة لصالح نيابتنا)

أفكار إبداعية (لدي فكرة لصالح نيابتنا)

أفكار إبداعية (لدي فكرة لصالح نيابتنا)

طالما كانت الريادة والمبادرة مطمح وهدف لكل من أراد أن يطور نفسه، أو أن يقدم شيئا لمؤسسته، وإيماناً منا بأن الموظفون المورد الأساسي في أي مؤسسة والعنصر الأهم لنجاحها، ننطلق في ذلك بأن  تغيير وتطوير العمل يساهم فيه الموظفين بشكل خاص وأن الموظفين هم وسيلة وأداة لتطوير نيابتهم كما أنهم هم أنفسهم هدف هذا التطوير .

 لذا لا بد من التركيز على برامج الأفكار والمبادرات الإبداعية  التي تسهم  في زيادة إنتاجية الموظفين وتطوير أدائهم  وثقل مهاراتهم ، كما يجب تقديم كل ما يزيد من رضاهم عن عملهم وقدرتهم على العطاء والإبداع فالاستثمار الأمثل برأس المال البشري يعود بالمنفعة على كل من الموظف والمؤسسة ويحقق أهداف كل منهما .

ومن خلال الجمعية العمومية لأعضاء النيابة العامة أطلق سعادة  النائب العام مسابقة ( لدي فكرة لصالح نيابتنا ) تهدف إلي تطوير الكادر البشري وتنمية مهارته الإبداعية .

المبادئ الأساسية التي نستند إليها هنا أن :

  • الموظفون فرص وموارد وطاقات إيجابية لأنفسهم ولمؤسستهم وليسوا أزمات ومشكلات ومصادر

         للتوتر والاضطرابات .

  • كل الموظفين لديهم  قدرات  وامكانات كامنة وعناصر قوة لم يكتشفوها ولم يطلقوها بعد. قدرات  وامكانات تجعل منهم شركاء فاعلين في تنمية أنفسهم وبناء مؤسستهم التي يعملون فيها.
  • الموظفون قادة ؛ بإمكانهم قيادة التغيير الإيجابي في نياباتهم ، وهم يحتاجون الفرص لقيادة البرامج والمشاريع مما يُمكنهم من المهارات القيادية بحيث يتمكنون من ريادة مؤسستهم .

 

>> أهداف المبادرة  :-

  • تطوير وتجويد العمل في النيابة العامة وكوادرها البشرية .
  • تعزيز وتشجيع روح المنافسة والتحفيز بين أعضاء النيابة العامة .
  • نشر ثقافة المبادرات الإبداعية والريادية في النيابة العامة .
  • تبادل المعلومات والأفكار والتوصل لمخرجات قيمة تفيد العمل .
  • تنمية مهارات وكفايات الموظفين واستثمارها بشكل فاعل .

>> الفئة المستهدفة  :-

كافة أعضاء النيابة العامة .

>> الفترة الزمنية   :-

تنفذ المسابقة مرة واحدة سنوياً في الربع الأول من كل عام .

>> منهجية المبادرة  :-

تستند منهجية عمل المسابقة على  تعبئة طلب المسابقة خلال المدة الزمنية المحددة في مخاطبة النائب العامة ومتابعة استلام وتسليم  الطلبات من خلال قسم المتابعة في ديوان النائب العام ، ومن ثم تفرز وتدقق الطلبات من خلال لجنة التحكيم القانونية التي يشكلها النائب العام ، وإخراج النتائج واطلاق حفل تكريمي للمتسابق الفائز  والذي يتم تكريمه  ماديا ومعنويا بوجود رؤساء النيابات وأعضاء النيابة . 

>> آلية تنفيذ الفكرة:

  في حال فازت فكرة من الافكار المقدمة ويتوفر فيها قابليتها للتنفيذ يتم التشاور مع عضو النيابة مقترح الفكرة لوضع آليات تنفيذها وتوفير الامكانات واطقم العمل اللازم لذلك ويكون مقدمها عضوا اساسيا في قيادة التنفيذ.