بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء النيابة العامة تطلق البرنامج التدريبي لأعضاء النيابة العامة الجدد   Recently updated !


أطلقت النيابة العامة بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، برنامجها التدريبي الأساسي لمعاوني النيابة الجدد، بحضور كل من النائب العام المستشار/ ضياء الدين المدهون، ورئيس المعهد العالي للقضاء د. نافذ المدهون ورئيس المكتب الفني المستشار حسام دكة.

وأكد النائب العام في الجلسة الافتتاحية على رسالة النيابة العامة السامية في تحقيق العدل والتجرد والاستقلالية لعضو النيابة العامة، لِأداء واجبه بكل أمانة واقتدار نحو التصدي للجريمة، ورد المظالم، وإظهار الحقيقة، واستعادة الحقوق، داعياً معاوني النيابة الجدد للاستزادة من العلوم القانونية والحرص على رفع الكفاءة والاستفادة من الخبرات، بما يؤسس للنزاهة والشفافية وثمن النائب العام جهود المعهد العالي للقضاء ودعمهم المتواصل لتطوير قدرات أعضاء النيابة العامة، مؤكدا على أهمية التدريب بشقيه النظري والعملي.

من جهته أكد رئيس المعهد العالي للقضاء د. نافذ المدهون على جهوزية المعهد القضائي لتلبية الاحتياجات التدريبية لسلك النيابة العامة، وعلى حرص المعهد القيام بدوره التدريبي لأركان السلطة القضائية كمنارة للتدريب القضائي في فلسطين، وأشار د. المدهون إلى البرنامج التدريبي الذي أعده المعهد، بالتعاون مع المكتب الفني في النيابة العامة، لمعاوني النيابة العامة الجدد وأشار الى أهمية المشاركة الفعالة من قبل المتدربين لإنجاح هذا البرنامج التدريبي.

ويتضمن البرنامج التدريبي الاساسي لأعضاء النيابة الجدد، الذي يستمر مدة 19 يوما تدريبيا، قواعد السلوك القضائي، ومسؤولية اعضاء النيابة العامة وواجباتهم، والمبادئ الاساسية للاجراءات الجزائية، والإطار المؤسسي للنيابة العامة، والتكييف القانوني، والفصل ما بين المدني والجزائي، وإدارة مسرح الجريمة، وكشف التزييف والتزوير، ومدونة السلوك، والمنازعات الإدارية وفقاً للقانون.

6-1