النائب العام يشيد باداء إدارة مكافحة المخدرات والقبض على كبار المروجين وتجفيف المنابع


أشاد النائب العام، المستشار ضياء الدين المدهون، بالدور الريادي لإدارة مكافحة المخدرات وسرعة الوصول والقبض على كبار تجار ومروجي المخدرات، وتجفيف منابع المواد المخدرة عبر مراقبة الحدود والمنافذ، وضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة مكافحة المخدرات وذلك بهدف القضاء على هذه الآفة.

وكرم المستشار المدهون مدير عام المكافحة العقيد أحمد القدرة، ومدير الشؤون القانونية في الإدارة أ. أشرف أبو سيدو على جهودهم في القاء القبض على عدد من كبار تجار ومروجي المخدرات خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد النائب العام أن مهمتنا في ملاحقة آفة المخدرات تتعدى الدور الأمني والجنائي بالضبط والملاحقة القضائية وتوقيع أقصى العقوبات بحق مروجي المخدرات، ويمتد إلى التوعية المجتمعية لكافة شرائح المجتمع من مخاطر الانزلاق في السموم الخطرة وبيان آثارها المدمرة على الفرد والأسرة والمجتمع.

وناقش اللقاء مع مدير الإدارة العامة لمكافحة ضم الملفات القضائية للمتهمين الخطيرين أمام المحاكم وإصدار الأحكام الرادعة بحق أصحاب جرائم العود، ومنع منح الإجازات البيتية لهم، ودعم انشاء مصحة استشفاء لعلاج متعاطي المخدرات باعتبارهم ضحايا مجتمع، مع عقد برامج تأهيل وإصلاح وتقويم سلوكهم، وذلك بتفعيل قانون مراقبي سلوك المجرمين وبالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات خيرية داعمة للمشروع.

9-1-2019