خلال اجتماعه بوجهاء ومخاتير محافظة رفح النائب العام يؤكد على دور رجال الاصلاح في تحقيق الاستقرار المجتمعي


أكد النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون خلال اجتماعه بوجهاء ومخاتير محافظة رفح أن المسئولية لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي مشتركة بين النيابة العامة وجهات انقاذ القانون ورجال الاصلاح من الوجهاء والمخاتير ومؤسسات المجتمع المدني .

وثمن النائب العام دور رجال الاصلاح في حل الاشكاليات المجتمعية واصلاح ذات البين والحفاظ عل السلم الأهلي وقضاء حوائج الناس والتي هي من أعظم أعمال البر والإحسان، وأكد على اسناد النيابة العامة لجهود لجان الإصلاح والمخاتير والوجهاء.

وناقش المستشار المدهون مع الوجهاء والمخاتير أثر تطبيق قانون الصلح الجزائي على الترابط المجتمعي والتخفيف عن كاهل المحاكم من تكديس القضايا التي تستنزف الوقت والجهد ونتائج سياسة النيابة العامة في دعم الاقتصاد الوطني واسناد التجار ورجال الأعمال من خلال منح الاستئخارات المدروسة والممنهجة في قضايا الشيكات لاسنادهم في تسديد القضايا المقدمة بحقهم بشكل يتناسب مع ظروف الأزمة المالية التي يمر بها قطاع غزة.

وشدد النائب العام في كلمته على لفظ العادة السيئة المتمثلة بالتهجير القسري للعائلة بإكمالها حال ارتكب أحد أفرادها جريمة القتل، مبيناً من جانب اخر أن التحكيم العشائري بحاجة إلى عدالة الإجراء بين الخصوم والوقوف على مسافة واحدة بين أطراف النزاع؛ بما يحقق العدالة والانصاف وعدم الضغط على الطرف الضعيف عند إجراء المصالحات.

18-2